banner
مساحة «للتعارف» بين الإیرانيين و العرب
المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية
  کلمات   جمل   تعليقات      

الرسول (صلى الله عليه و آله و سلم) رمزّ لوحدة الأمة وتقريبها
رسالة التقريب - العدد ٢
سُنة
الشيخ جعفر ا لهلالي
1414

بعث الحق فاستنار الوجود * * * * وهوى الشرك وانتشى التوحيد
بعث الحق عند مبعث طه * * * * فالدنا فرحة لها تغريد
وتلاشى للجاهلية وضع * * * * حين لاح الهدى وبان السعود
وتباهت ربوع مكة بعلو * * * * ها فخار، فعندها اليوم عيد
وحراء حوى الكرامة والعليا * * * * ء مذُ لاح منه فجر جديد
يوم جبريل قد تنزل بالقر * * * * آن وحياً، فطاب منه الورود
قائلاً فيه يا محمد، (اقرأ) * * * * باسم رب العباد وهو الحميد
إنما أنت مرسل للبرايا * * * * فلقد حان يومك الموعود
* *
جاء للناس والعقائد شتى * * * * فخيال الهوى هو المعبود
دام فيها الصراع دهراً طويلاً * * * * فقوي الأقوام فيها يسود
ونذير الحروب بالظلم غطى * * * * كل أرجائها وربع الوليد
* *
وتهاوى الوفاق بين بني الدنيا، * * * * وفيها أمانها مفقود
فإذا الصوت: أيها الناس أنتم * * * * إخوة، بيضكم بها والسود
ليس يعلو بها بعنصره الفرد، * * * * ولكنما التقى المقصود
قد تساوى (سلمانها) و (أبو ذر)، * * * * ودقت على الجميع البنود
هو ذا دين أحمد وبهذا * * * * سعدت أمة نماها الخلود
* *
يا بناة الإسلام في زحمة الدرب: * * * * هلموا من الهدى نستفيد
وحدوا الصف وانبذوا الخلافات، * * * * فما بيننا هناك حدود
قرب الدين بيننا فلماذا * * * * نتجافى وعن سناه نحيد
ليس تعني هذي المذاهب فينا * * * * أن درب الوفاق درب بعيد
كلنا اليوم يصطفينا (كتاب) * * * * ولنا فيه عدة وعديد
وتغذي عقولنا (السنة الغراء) * * * * والمصطفى علينا شهيد
وبآل النبي منهج صدق * * * * و (حديث الثقلين) نص عتيد
* *
يا دعاة (التقريب) يا دعوة الجذر، * * * * رجاء الورى بكم معقود
واصلوها مسيرة تنصر الحق، * * * * وشدوا من عزمكم وأزيدوا
فعدانا تحيطنا كل آن * * * * بأساليب غدرها وتكيد
ليس ترضى لنا بأن يتلاقى * * * * جمعنا، والوفاق فينا يسود
فهي (فرق تسد) سياستها الرعناء، * * * * كي يهدم البناء المشيد
وإذا ما توحدت أمة المختار، * * * * فأتت لها هناك القصود
أفشلوها (مخططات) لذاك الكفر، * * * * تجنوا بها المنى وتسودوا
وبهذا نكون (شيعة طه) * * * * مثلما يشتهي لنا ويريد

مقالات أخرى من هذا الكاتب
• الرسول (ص) رمز لوحدة الأمة وتقريبها   (بازدید: 990)   (موضوع: )

مقالات أخرى من هذا الموضوع
• المثل الاعلى في سيرة أهل البيت (ع)   (بازدید: 711)   (نویسنده: الشيخ حسن محمّد تقي الجواهري)
• دور اجازة الرواية في التقريب   (بازدید: 1112)   (نویسنده: الدكتور محمود المرعشي)
• عناصر بقاء السنة الشريفة   (بازدید: 677)   (نویسنده: الشيخ احمد المبلغي)
• صحيح البخاري و سائر الصحاح الستة   (بازدید: 2253)   (نویسنده: الشيخ واعظ زاده الخراساني)
• السيرة و السنّة و مصدرهما   (بازدید: 641)   (نویسنده: الشيخ واعظ زاده الخراساني)
• شرح الصدر فضيلة من خصائص النبوة   (بازدید: 697)   (نویسنده: السيد مجيب جواد الرفيعي)
• مدخل لدراسة السيرة النبوية و تاريخ العصر النبوي   (بازدید: 1205)   (نویسنده: السيد منذر الحكيم)
• معالـم التضامـن و الاُخوّة الإسلامية فـي السيرة النبويـة   (بازدید: 1139)   (نویسنده: حميد معلّه)
• آراء المذاهب الإسلاميّة في السنّة النبوية   (بازدید: 750)   (نویسنده: عبد الله عيظة)
• الأئمة و دورهم في حفظ السنة النبوية   (بازدید: 682)   (نویسنده: الشيخ حسن محمّد تقي الجواهري)
• الأحاديث المشتركة في الطلاق و الظهار و اللعان   (بازدید: 1209)   (نویسنده: عبد الحميد الطالبي)
• حجية الحديث الصحيح الآحادي في العقيدة   (بازدید: 1157)   (نویسنده: الدكتور نور الدين متر)
• سيرة النبي لايجاد روح الأخوة و التضامن بين المسلمين   (بازدید: 1140)   (نویسنده: الدكتور سيدي محمد مهيبو)
• نماذج من الأحاديث النبوية المشتركة في التفسير   (بازدید: 615)   (نویسنده: محمد فاكر الميبدي)
• الحديث الحسن «دراسة مقارنة في المصطلح»   (بازدید: 1011)   (نویسنده: ماجد الغرباوي)
• السنة من وجهة نظر المذاهب الإسلاميّة   (بازدید: 846)   (نویسنده: عبد الكريم آل نجف)
• السيرة و السنة و مصدرهما   (بازدید: 744)   (نویسنده: الشيخ واعظ زاده الخراساني)
• المتفق عليه من الحديث النبوي   (بازدید: 778)   (نویسنده: الشيخ محمّد مهدي نجف)
• من أعلام الثقات   (بازدید: 575)   (نویسنده: الشيخ محمود البغدادي)
• من رواة الحديث المشتركين لدى الشيعة و السنة من أصحاب الإمام محمّد الباقر "عليه السلام" \ مركز البحوث و الدراسات الإسلاميّة من رواة الحديث المشتركين لدى الشيعة و السنة   (بازدید: 1759)   (نویسنده: محمّد علي آذرشب)

التعليقات
الاسم:
البريد الالکتروني:
العنوان:
التعليق:
ثبت
[ Web design by Abadis ]